العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز

مصر: الرئيس السيسى يقرر إنشاء جامعة باسم الملك عبد الله على خليج السويس

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إنشاء جامعة باسم العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، ومجمع سكنى باسم الشيخ محمد بن زايد بأموال مصرية تقديرا لمواقفهما تجاه مصر.

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية وإلامارات، حيث بلغ إجمالي المساعدات التي لها قدمتها كل منهما منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، أكثر من 5 مليارات دولار في شكل منح وقروض ومواد بترولية.

وكلف الرئيس السيسي، في كلمته أمام الحضور بمسرح الجلاء خلال ندوة تثقيفية نظمها الجيش، وزير الدفاع  ورئيس الهيئة الهندسية باتخاذ الخطوات اللازمة نحو إتمام هذه الخطوة.

واقترح السيسي أن يتم إنشاء الجامعة الجديدة فوق جبل الجلالة على ارتفاع 500 متر من سطح البحر المطل على خليج السويس، قائلا "لم ولن ننسى مواقف خادم الحرمينالشريفين المغفور له بإذن الله مع مصر وشعبها".

ووجه السيسي، رئيس الهيئة الهندسية بالإنتهاء من التخطيط للجامعة الجديدة خلال شهرين على أن يتم بعدها مباشرة في عملية الإنشاء لـ"تكون جامعة تليق باسم الملك عبد الله بن عبد العزيز".

وتوفي العاهل السعودي منذ أسبوعين وأعلنت مصر الحداد علي وفاته لمدة سبعة أيام.

كما وجه أيضا وزير الدفاع ورئيس الهيئة الهندسية بإقامة مجمع سكني كبير يحمل اسم الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، تقديرا له ولدولة الإمارات ومواقف قادتها وشعبها مع مصر وشعبها .

وقال السيسي "الإمارات كرام وأبناء كرام.. نذكر لهم وقوفهم بجانب مصر كثيرا وبالكثير جدا.. وليعرف الجميع أن مواقف الإمارات ليست من أجل مواجهة أحد كما يقال".