صورة ارشيفية

مصر: إصابة 27 في هجومين بزجاجات حارقة على قطارين للركاب

قال مسؤولون وشهود عيان إن مجهولين ألقوا زجاجات حارقة على قطارين للركاب في مدينة شبين الكوم المصرية صباح اليوم الاثنين مما أدى لاشتعال النار فيهما وإصابة 27 شخصا بحروق واختناقات وكسور بسبب التدافع.

وقال الشهود إن الركاب تدافعوا في هلع بعد وقوع الهجومين في شبين الكوم عاصمة محافظة المنوفية في دلتا النيل.

وقال محافظ المنوفية أحمد شيرين فوزي إن الهجوم الأول وقع الساعة 06:30 صباحا (04:30 بتوقيت جرينتش) وأدى إلى احتراق العربة المخصصة لنقل الصحف في القطار بكاملها دون خسائر بشرية.

وقالت المصادر الأمنية إن الهجوم الثاني وقع بعد نحو ثلاث ساعات على قطار آخر لدى دخوله نفس المحطة وتفحمت العربة الأولى منه بالكامل واحترقت أجزاء من العربتين الثانية والثالثة مما أدى لوقوع الإصابات.

وقال مدير الإدارة المركزية لوسط الدلتا بهيئة السكة الحديد مصطفى سعد إن الهيئة أوقفت مؤقتا حركة القطارات المارة بشبين الكوم.

وفي الآونة الأخيرة تعرضت مرافق لهجمات مجهولين يقول مسؤولون إن أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين المحظورة ينفذونها لكن الجماعة تقول إنها تحتج سلميا على عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي إليها في يوليو تموز 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وقال مدير مستشفى جامعة المنوفية محرم عبد السميع إن من بين الضحايا أربعة تراوحت إصاباتهم بين كسور فى الفقرات والعظام وارتشاح دموي نتيجة التدافع وإن أحد المصابين يعاني من حروق في حين يعاني الباقون من اختناقات.

 

×