انصار حزب الله في لبنان يشيعون جهاد مغنية الذي قتل الاحد في الغارة الاسرائيلية على منطقة القنيطرة في جنوب سوريا

كتائب القسام تدعو حزب الله "لتوحد قوى المقاومة" ضد اسرائيل

دعا محمد الضيف القائد العام لكتائب القسام في رسالة لحزب الله اللبناني الى "توحد" قوى المقاومة لمواجهة اسرائيل، بحسب نص الرسالة التي نقلتها مواقع حماس الالكترونية.

وجاء في الرسالة الموجهة الى حسن نصر الله امين عام حرب الله اللبناني ان "واجب كل قوى المقاومة .. ان تتحد معا في مشروع واحد مقابل مشروع الاستسلام للعدو الصهيوني واعوانه"، بحسب ما اوردت المواقع.

وبعث محمد الضيف الرسالة الى نصر الله لتعزيته اثر مقتل ستة من عناصر الحزب في غارة اسرائيلية على هضبة الجولان السورية الاحد.

واضاف ان "عدو الامة الحقيقي هو العدو الصهيوني ونحوه يجب ان توجه كل البنادق".

وشنت مروحية اسرائيلية الاحد غارة على موقع في منطقة القنيطرة في هضبة الجولان السورية، ادت الى مقتل ستة من عناصر حزب الله اللبناني، بينهم مسؤول عسكري بارز، ونجل القائد العسكري للحزب عماد مغنية الذي اغتيل عام 2008، كما ادت الى مقتل جنرال في الحرس الثوري الايراني.

ويدعم حزب الله وايران النظام السوري في حربه على مقاتلي المعارضة والجهاديين.

وايران التي لا تعترف بالدولة العبرية وتدعو الى القضاء عليها تقدم مساعدة عسكرية ومالية لمنظمتي الجهاد الاسلامي والمقاومة الاسلامية حماس اللتين تسيطران على قطاع غزة، ولحزب الله.

الا ان العلاقة بين طهران وحماس توترت مع بداية النزاع السوري في اذار/مارس 2011. وقطع خالد مشعل مع نظام دمشق حيث كان مقره سابقا، بينما بقيت طهران ابرز حليف اقليمي للرئيس السوري بشار الاسد.

لكن الطرفان اكدا مؤخرا على العلاقة الجيدة التي تربطهما، وفي الثامن من الشهر الماضي وصل وفد من حركة حماس الى طهران لمقابلة مسؤولين ايرانيين.

وفي اواخر نفس الشهر اكد اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحماس على متانة العلاقة بين حركته وايران مؤكدا ان حركته "حريصة على علاقات مفتوحة".

 

×