العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

عاهل الأردن يدعو إلى تشكيل "تحالف عربي إسلامي للتصدي للإرهاب"

دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى تشكيل "تحالف عربي إسلامي للتصدي للإرهاب".

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس أن الملك أكد خلال لقاء عقد أمس على "أهمية تكثيف التحالفات ضد التطرف وأن يكون هناك تحالف عربي إسلامي للتصدي للإرهاب يساهم فيه المجتمع الدولي".

واعتبر أن الحرب ضد التنظيمات الإرهابية هي حرب استباقية ، وأضاف :"نخوضها ضد المتطرفين دفاعا عن الدين الإسلامي الحنيف ، ويجب تبني منهج شمولي لمواجهة الإرهاب والتطرف عسكريا وأمنيا وأيدولوجيا ، والحرب اليوم داخل الإسلام ، ويجب أن يأخذ العرب والمسلمون زمام المبادرة نصرة للإسلام ورسالته".

وفيما يتعلق بالطيار الأردني معاذ الكساسبة المحتجز لدى تنظيم داعش ، قال الملك :"الكساسبة ابن لكل الأردنيين .. وثمة جهود مكثفة تقوم بها الجهات المختصة في هذا الشأن" ، طالبا من الجميع الصبر وأن "نترك المختصين يقومون بواجبهم في هذا الموضوع".

وعن الأوضاع على الحدود ، قال :"وضعنا على الحدود مريح ونعمل على حمايتها باستمرار ، مثلما أن وضعنا السياسي قوي جدا ، وكثير من الدول بحاجة الى الأردن وقوته ودورنا أكبر من حدودنا".

وحول مشاركته في مسيرة فرنسا ضد الارهاب ، تساءل :"إن لم تشارك الدول العربية والإسلامية كيف سيكون تأثير ذلك على من يقف مع المسلمين من غير المسلمين؟".

وأضاف :"ذهبنا إلى هناك لنقف ضد التطرف والإرهاب وللوقوف إلى جانب فرنسا كصديقة للأردن ، والأهم من ذلك ذهبنا حتى نقف مع ستة ملايين مسلم في فرنسا ، وهم أكبر تجمع إسلامي في دولة أوروبية".

 

×