صورة ارشيفية للدمار الحاصل في مدينة حلب شمال سوريا

المرصد السوري: مقتل 35 عسكريا في حادث تحطم طائرة النقل شمال غرب سوريا

قتل 35 جنديا وضابطا سوريا في حادث تحطم طائرة النقل مساء امس السبت في شمال غرب سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاحد.

قتل 35 جنديا وضابطا سوريا في حادث تحطم طائرة نقل مساء امس السبت في شمال غرب سوريا بسبب الاحوال الجوية السيئة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس اليوم الاحد "قتل 35 جنديا وضابطا في حادث تحطم طائرة النقل" اثناء هبوطها في مطار ابو الظهور العسكري في ريف ادلب.

وتحطمت طائرة النقل المتوسطة الحجم اثناء هبوطها في هذا المطار في شمال غرب سوريا مساء السبت بسبب الاحوال الجوية السيئة والضباب، ما ادى الى مقتل طاقمها، بحسب ما اعلنت ايضا اليوم وكالة الانباء السورية الرسمية التي لم تحدد عدد افراد الطاقم.

وكان المرصد السوري اكد في وقت سابق تحطم الطائرة بسبب الاحوال الجوية السيئة والضباب اثر ارتطامها بخطوط التوتر العالي، معلنا في حصيلة اولية عن مقتل خمسة اشخاص.

واعلنت جبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة والتي تنشط في منطقة الحادث، انها اسقطت الطائرة، رغم تاكيد الاعلام الرسمي السوري والمرصد السوري ان الاحوال الجوية السيئة تسببت بسقوط هذه الطائرة.

ونشرت جبهة النصرة على مواقع جهادية صورا قالت انها للعسكريين القتلى ولحطام الطائرة. وظهرت في الصور عشرات الجثث لاشخاص ارتدوا الزي العسكري بين حطام طائرة بيضاء وزرقاء.

وقال عبد الرحمن ان "اشتباكات عنيفة دارت في موقع الحادث بين جبهة النصرة وقوات النظام في محاولة للوصول الى الجثث".

وتمكنت المعارضة السورية المسلحة والتنظيمات الاسلامية من اسقاط العديد من طائرات ومروحيات النظام على مدار النزاع السوري المتواصل منذ منتصف اذار/مارس 2011.

 

×