وزارة العدل والشؤون الاسلامية في البحرين

البحرين: محكمة تقضي بسجن شخص ستة اشهر مع النفاذ لنشره عبارات تمس بالعملية الانتخابية

صرح المحامي العام بالنيابة الكلية البحرينية نايف يوسف بأن المحكمة الصغرى الجنائية الأولى قد قضت اليوم الثلاثاء بحبس احد الأشخاص ستة أشهر مع النفاذ وتغريمه 500 دينار.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام المتهم في الـثالث والعشرين من شهر تشرين اول 'اكتوبر الماضي بنشر عبارات في العديد من وسائل الاعلام تمس سير العملية الانتخابية وتخل بإجراءاتها حيث ادعى وأكد خلالها على غير الحقيقة دفع أموال لبعض المترشحين لدفعهم لخوض الانتخابات دون أن يقدم دليلاً واحداً على صدق ما يدعيه وقد قام بذلك في الوقت الذي انتشر فيه العنف ضد بعض المترشحين وحرق سياراتهم ومنازلهم فتقدمت ضده اللجنة العليا للانتخابات ببلاغ إلى النيابة العامة والتي باشرت التحقيق في الواقعة واستجوبت المتهم واستمعت الى شهوده وأحالته إلى المحكمة الصغرى الجنائية بتهمة التشويش على سير العملية الانتخابية بما يؤثر على سلامتها والتي قضت بحكمها سالف الذكر، بحسب وكالة الانباء البحرينية(بنا).

ولم يتم الكشف عن اسم الشخص الصادر بحقه الحكم بالسجن والغرامة.

من جهة اخرى ، انتقدت جمعية الوفاق البحرينية المعارضة الحكم بحق رئيس شورى جمعيتها السيد جميل كاظم ووصفته بان تصعيد خطير ومسيس.

وشهدت البحرين انتخابات برلمانية وبلدية في الثاني والعشرين من تشرين ثان'نوفمبر الماضي تنافس فيها 419 مترشحاً، منهم 266 مترشحاً لنيل عضوية مجلس النواب، و153 مترشحا لنيل عضوية المجالس البلدية في ثلاث مناطق بلدية انتخابية، هي المحرق، والمحافظة الجنوبية، والشمالية. وتم حسم ستة مقاعد فقط من مقاعد البرلمان البالغ عددها 40 مقعدا مما تطلب اجراء جولة اعادة في الثلاثين من تشرين ثان'نوفمبر الماضي حيث تم حسم كل المقاعد.

أعلن وزير العدل البحريني ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الشيخ خالد بن على آل خليفة أن نسبة المشاركة في الجولتين بلغت 52.6%.