رئيس اقليم كردستان مسعود برزاني

النجيفي وبرزاني يدرسان ترتيبات تحرير محافظة نينوى من سيطرة داعش

أجرى نائب الرئيس العراقي اسامة النجيفي اليوم الاحد مع رئيس اقليم كردستان مسعود برزاني في اربيل اجتماعا لوضع ترتيبات تحرير محافظة نينوى من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش سابقا).

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لنائب الرئيس أن " النجيفي اجتمع اليوم مع برزاني وجرى بحث ومناقشة أمور سياسية وأمنية ابرزها شرح وضع الجبهات المحيطة بمحافظة نينوى وبخاصة بعد زيارات ميدانية قام بها النجيفي على مدى يومين واحتياجات معسكر تحرير نينوى والقوات المرابطة من الحشد الوطني المكون من ابناء العشائر والمتطوعين".

وأشار البيان إلى أن الرئيس برزاني وافق على الدعم الكامل لهذه القوات ومساعدتها لتحقيق أهدافها وهي ذات الأهداف الوطنية التي نشترك بها معا.

وأوضح البيان انه تم بحث الأمور المتعلقة بالحساسية التي يمكن أن تنشأ بين مكونات محافظة نينوي على خلفية اشتراك بعض العناصر المنتمية لهذه العشيرة أو تلك في الأعمال الاجرامية التي نفذها تنظيم داعش ، وتم الاتفاق على أن جرائم أي فرد هي جرائم شخصية يحاسب عليها ويقدم للقضاء ولا تنسحب جريمته على العشيرة أو المكون الذي ينتمي إليه ومنع وعدم السماح بأية عمليات انتقامية يمكن أن تحدث أثناء عمليات التحرير أو بعدها.

واشار البيان الى ان النجيفي وبرزاني اتفقا على ان" يتم التنسيق المتواصل بين متطوعي الحشد الوطني والقوات العسكرية وقوات البيشمركة بإشراف وتنسيق وتعاون مع الحكومة المحلية في محافظة نينوي عبر المحافظ وأعضاء مجلس المحافظة.

وذكر البيان أن رئيس حكومة اقليم كردستان تعهد "بدعم كامل غير محدود لعملية تحرير نينوى ومساعدة القوات الموجودة من شرطة وجيش وقوات حشد وطني وصولا لإتمام التحرير الناجز والقضاء على تنظيم داعش الإرهابي ".

 

×