قناة السويس

مصر: إحباط مخطط "إرهابي" لاستهداف المجرى الملاحي لقناة السويس

أعلنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد أنها تمكنت من ضبط ماسمته "خلية إرهابية كانت تستهدف المجرى الملاحي لقناة السويس وأكمنة ونقاط التفتيش الأمنية المتواجدة على طريق بورسعيد - الإسماعيلية".

وقال مصدر أمني ببورسعيد، لأصوات مصرية اليوم السبت، إن "قوات الأمن ضبطت أربعة من أخطر عناصر جماعة الإخوان من ضواحي الجيزة أثناء قيامهم بمحاولة تصوير الخدمات الأمنية والأكمنة والتمركزات والمجرى الملاحي لقناة السويس".

وأوضح المصدر أن الخدمات الأمنية بطريق المعاهدة رصدت السيارة رقم ( ب و 9843 ) والتى يستقلها أربعة أشخاص أثناء قيامهم بتصوير أحد نقاط التفتيش الأمنية التابعة للمديرية المتواجدة على طريق بورسعيد - الإسماعيلية وجميعهم مقيمون بالكوم الأحمر مركز أوسيم بالجيزة ومن المنتمين لجماعة الإخوان.

وأضاف أنه عثر بحوزة الأول على هاتف محمول تبين بفحصه أنه يحتوي على عدد من الصور لنقطة التفتيش الأمنية وصور للمجرى الملاحي لقناة السويس وكوبري السلام وبعض الخدمات الأمنية وصوره شخصية لأحد رؤساء الدول العربية رافعا علامة رابعة، وبفحص الصفحة الخاصة بالمتهم الأول على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تبين أن المذكور من القائمين على العديد من الجروبات الإخوانية.

وقال المصدر إنه بتفتيش السيارة عثر بداخلها على 32 علامة رابعة و21 مطبوعا تحريضيا ضد أجهزة الدولة، لافتا غلى أن المتهمين اعترفوا بكونهم ضمن "خلية إرهابية تابعة لتنظيم الإخوان" وأقروا قيامهم بتصوير تلك الأماكن بقصد استهدافها.

 

×