قوات من البشمركة

المرصد السوري: 44 قتيلا من تنظيم داعش في معارك مع الاكراد في سوريا

قتل 44 عنصرا من تنظيم الدولة الاسلامية في معارك مع قوات كردية في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا وفي مدينة عين العرب الحدودية مع تركيا اليوم الخميس، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل 30 على الاقل من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في معارك مع وحدات حماية الشعب الكردية في قرية ابو قصايب" على بعد نحو 60 كلم جنوب شرق مدينة القامشلي.

واوضح "استعادت القوات الكردية في هذا الهجوم الذي شنته فجرا السيطرة على قرية ابو قصايب التي سيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية امس الاول، وقتل ثلاثة من عناصرها في هذه المعارك".

وبحسب المرصد، دخل العشرات من مقاتلي التنظيم الجهادي المتطرف الى ريف الحسكة الشرقي امس الاول وسيطروا على قرية ابو قصايب، اتين من العراق حيث تراجعوا امام قوات البشمركة الكردية التي تحقق تقدما في شمال غرب هذا البلد المجاور.

وفي عين العرب، خاضت "وحدات حماية الشعب" الكردية معارك عنيفة اليوم مع مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية الذين يحاولون منذ اشهر السيطرة على المدينة من دون ان ينجحوا في ذلك، قتل فيها 14 عنصرا من التنظيم الجهادي، ومقاتلا كرديا واحدا، وفقا للمرصد.

من جهة اخرى، قتل 12 شخصا اليوم واصيب العشرات بجروح في ست غارات نفذتها طائرات النظام السوري واستهدفت مناطق في مدينة الباب وبلدة قباسين الواقعتين في محافظة حلب الشمالية والخاضعتين لسيطرة تنظيم الدولة الاسلامية، وفقا للمرصد.

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس 2011 نزاعا داميا قتل فيه اكثر من 200 الف شخص.

 

×