رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

العبادي: العراق على وشك "تحرير" جميع أراضيه من مقاتلي داعش

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي ان "العراق على وشك تحرير جميع اراضيه من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الارهابي".

وأكد العبادي في تصريح للصحافيين عقب لقائه رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ان العراق على اعتاب تحرير كل اراضيه بعد ان حقق تقدما في مواجهة هذا التنظيم الارهابي الذي بدأ مقاتلوه بالانسحاب من مواقع عراقية عدة.

واشاد ب"الدعم الكويتي اللامحدود" للعراق لمواجهة (داعش) مثمنا وقوف الكويت الى جانب بلاده والتحالف الدولي في مواجهة التنظيم.

واضاف ان آفاق التعاون مع دولة الكويت في جميع المجالات "بلا حدود" مؤكدا ان نجاح وتطور العراق يحتاجان الى تعاون ودعم دول المنطقة.

يذكر ان زيارة العبادي للكويت تأتي كما أعلن امس المتحدث باسمه رافد جبوري "استكمالا للزيارات الإقليمية" وان هدفها يكمن في "ايصال صوت العراق للدول المجاورة وبحث خطر الارهاب على دول المنطقة".

وكان العبادي وصل الى البلاد اليوم حيث التقى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح كما عقد جلسة مباحثات رسمية مع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح تناولت آفاق التعاون في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين إضافة إلى مواقف البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

×