عناصر أمن إسرائيليون يقفون خلف طوق أمني حول موقع إطلاق النار على الناشط اليميني في القدس الغربية

الشرطة الإسرائيلية توقف ثمانية أعضاء في منظمة معادية للعرب

اعلنت الشرطة الاسرائيلية انها اوقفت مساء السبت وصباح اليوم الاحد ثمانية اعضاء في المنظمة العنصرية المعادية للعرب ليهافا التي اعتقل زعيمها وتسعة اعضاء آخرين فيها في التاسع من ديسمبر.

وقالت الشرطة في بيان ان "ثمانية من اعضاء منظمة ليهافا يشتبه بانهم حرضوا على العنف والارهاب لدوافع عنصرية اعتقلوا لاستجوابهم في اطار التحقيق ضد ليهافا".

واوضح البيان ان "خمسة اشخاص بينهم اربعة قاصرين اوقفوا في القدس وبحوزتهم سكاكين ومخدرات".

وكانت الشرطة الاسرائيلية اعلنت صباح الثلاثاء انها نفذت حملة مداهمات ضد تنظيم ليهافا العنصري اليميني المتطرف المعادي للتعايش مع العرب اعتقلت خلالها زعيمه وتسعة من عناصره.

وقالت الشرطة في بيان "على اثر تحقيق سري (...) تم اعتقال عشرة مشتبه بهم من عناصر تنظيم ليهافا لاستجوابهم عقب اعمال تحريض ودعوات الى اعمال عنف وترهيب عنصري".

وقبل ذلك، اعلن جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (الشين بيت) اعتقال ثلاثة ناشطين من التنظيم قاموا باضرام النار في مدرسة مختلطة عربية عبرية في القدس وكتبوا شعارات معادية للعرب في اواخر نوفمبر الماضي

ويتبنى ناشطو ليهافا افكار مئير كاهانا مؤسس حركة كاخ العنصرية المعادية للعرب والذي تم اغتياله في 1990 في نيويورك وتحارب اختلاط اليهود مع غيرهم والعلاقات مع العرب.

وكان افرج عن زعيم المنظمة بنزي جوبشتاين الذي اعتقل الاسبوع الماضي في الخليل لكنه وضع في الاقامة الجبرية.

 

×