قوات البشمركة تسعى لطرد تنظيم الدولة من سنجار وزمار

البشمركة تصد هجوماً لداعش قرب سد الموصل

صدت قوات البشمركة الكردية، فجر الجمعة، هجوما لمسلحي "تنظيم الدولة" على منطقة سهلجي قرب سد الموصل شمالي العراق، حسبما نقل مراسل "سكاي نيوز عربية" عن مصدر عسكري.

وقال المصدر إن قوات البشمركة "كبدت القوة المهاجمة خسائر جسيمة في الأرواح"، مشيرا إلى أن "جثث 17 مسلحا لا تزال متروكة في أرض المعركة من بينهم أحد أمراء التنظيم" المعروف اختصارا باسم "داعش".

ومن جهة أخرى، أمنت القوات الكردية ممرا لعبور آلاف النازحين من الأقلية الأزيدية، الذين كانوا محاصرين من قبل مسلحي "تنظيم الدولة" في جبال سنجار شمالي العراق، حسبما قال مسؤول كردي الجمعة.

وقد حققت قوات البشمركة تقدما عسكريا في محاور عدة، قرب جبل سنجار والقرى المحيطة به، بدعم غارات قوات التحالف الدولي في القتال الدائر ضد "تنظيم الدولة".

وقال مستشار مجلس الأمن القومي الكردي مسرور بارزاني إنه "تم فتح ممر آمن يسمح للأزيديين بالفرار"، بعد أن كانوا محاصرين منذ أغسطس الماضي، عندما سيطر مسلحو "تنظيم الدولة" على مدينتي سنجار وزمار العراقيتين.

وتسعى الحكومة العراقية إلى القضاء على التنظيم المتشدد، بمساعدة غارات قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، بعد أن سيطر "تنظيم الدولة" على مساحات واسعة من البلاد في الصيف الماضي.

 

×