صورة ارشيفية رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبد الله النسور

رئيس وزراء الأردن: نخجل من إعلان إسلامنا بعد تشويهه من قبل داعش

قال رئيس الوزراء الأردنى، الدكتور عبد الله النسور، إنهم مأمورون من قبل ملك الأردن بأن يأتوا إلى العراق كى يبلغوا رسالة واحدة، بأنهم موجودون إلى جانب الشعب العراقى، مضيفا أن العراق عائد إلى أمته وأمة العرب عائدة إلى العراق، وأن علاقة الأردن مع العراق هى علاقة مع الشعب وليس نظام بعينه بصرف النظر عن النظام، وليس للأردن دور فيما يختاره الشعب العراقى، موضحاً "فنحن مع ما يختاره الشعب".

وأضاف، رئيس وزراء الأردن، خلال مؤتمر صحفى مشترك فى بغداد، مع نظيره رئيس الوزراء العراقى الدكتور حيدر العبادى، أن العلاقة الاردنية العراقية ستظل قوية، وأن البلدين جزء من الحل الدولى ضد الإرهاب، مؤكداً تأييده الإصلاحات التى تقوم بها الحكومة العراقية، وأن الإسلام ليس إسلام القتل وتصفية الأقليات.

وقال رئيس الوزراء الأردنى:" نخجل من أفعال هؤلاء - داعش" وأصبحنا نخجل من إعلان اسلامنا، لأن داعش لطخته وسيعود الإسلام النورانى مشرقا من جديد".

من جانبه قال رئيس الوزراء العراقى، الدكتور حيدر العبادى، إنهم اتفقوا مع رئيس وزراء الأردن، على وضع حلول للمشاكل العالقة، والعمل على مواجهة الإرهاب الذى يرتكبه داعش فى المنطقة، مشددا أنهم سيواجهونه بكل حسم.

 

×