الشرطة الاسرائيلية

الشرطة لاسرائيلية تعتقل ثمانية فلسطينيين لقيامهم "بالتحريض" على العنف عبر الانترنت

اعلنت الشرطة الاسرائيلية الاثنين انها اعتقلت الاسبوع الماضي ثمانية فلسطينيين من القدس الشرقية المحتلة يشتبه بقيامهم "بالتحريض" على العنف ضد الاسرائيليين عبر الانترنت.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد لوكالة فرانس برس ان الفلسطينيين المحتجزين لدى الشرطة يشتبه بقيامهم "بالتحريض على الكراهية والعنف والارهاب" ضد الاسرائيليين وقوات الامن الاسرائيلية عبر رسائل واشرطة فيديو قاموا بنشرها على صفحاتهم الخاصة على موقع فيسبوك.

واعتبر المتحدث ان العملية التي جرت الاسبوع الماضي تعد "الاهم من ناحية قمع هذا النوع من التحريض على العنف عبر الشبكات الاجتماعية والانترنت".

وذكر روزنفيلد ان احد المشتبه بهم نشر صورة لنفسه مع بندقية من طراز ام 16 مضيفا "حققت هذه الرسائل وشرائط الفيديو الكثير من ردود الفعل الداعمة عبر فيسبوك".

وستطلب الشرطة الاثنين من المحكمة تمديد احتجازهم، بحسب روزنفيلد.

وتشهد القدس الشرقية المحتلة توترا متزايدا منذ خطف فتى فلسطيني وقتله حرقا في تموز/يوليو الماضي في جريمة تسببت منذ ذلك الحين بصدامات يومية بين فلسطينيين وقوات الامن الاسرائيلية.

وتزايد التوتر في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي خاصة بعد هجوم في 18 من تشرين الثاني/نوفمبر على كنيس في القدس الغربية ادى الى مقتل اربعة اسرائيليين وشرطي درزي اسرائيلي والمهاجمين الفلسطينيين. وهو الهجوم الاكثر دموية الذي يقع في القدس منذ 2008.

 

×