حاجز للحوثيين في صنعاء

الحوثيون يسيطرون على منطقة ارحب شمال صنعاء

سيطرت جماعة انصار الله (الحوثيون الشيعة) المتهمة بالسعي الى توسيع نفوذها في اليمن، ليل السبت الى الاحد على منطقة ارحب شمال العاصمة اليمنية، وفق ما اعلن زعيم قبلي.

وقال المصدر في هذه المنطقة الواقعة على بعد 30 كلم شمالي صنعاء، لوكالة فرانس برس "قتل ستة من رجال القبائل في المواجهات الليلية مع الحوثيين والتي تواصلت فجر الاحد". وتعذر التاكد من هذه الحصيلة من مصدر مستقل او من انصار الله.

واضاف المصدر ان الحوثيين سيطروا على منطقة ارحب بمساعدة وحدة من الحرس الجمهوري ظلت موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح ومنتشرة قرب العاصمة.

وقالت مصادر قبلية ومحلية ان الحوثيين فجروا مدرسة قرآنية سنية ومقرا لحزب الاصلاح منافسهم السني ومنازل ثلاثة من مسؤولي هذا الحزب.

من جهة اخرى اعلن تنظيم القاعدة الذي يقاتل الحوثيين، في تغريدة على تويتر مقتل اثنين من عناصره مساء السبت والاحد في مواجهات مع الحوثيين في ارحب وان ثلاثة آخرين في عداد المفقودين.

وتؤكد هذه التطورات تواصل حملة جماعة الحوثيين الذين سيطروا في 21 ايلول/سبتمبر على صنعاء ثم زحفوا باتجاه وسط البلاد وغربها.

وشهدت منطقة رداع في محافظة البيضاء (وسط) معارك بين الحوثيين والقاعدة اوقعت عدة قتلى في الساعات الاربع والعشرين الاخيرة في الجانبين، بحسب مصادر قبلية ومحلية.

 

×