مقتل بحريني في إنفجار قرب المنامة في ثاني هجوم خلال يومين

مقتل بحريني في إنفجار قرب المنامة في ثاني هجوم خلال يومين

قالت وزارة الداخلية البحرينية على حسابها على تويتر إن انفجارا قتل بحرينيا وأصاب آسيويا اليوم الثلاثاء في ثاني هجوم بالمملكة خلال يومين.

وتصاعد التوتر السياسي في البحرين التي يغلب على سكانها الشيعة ويحكمها السنة منذ مقاطعة المعارضة للانتخابات البرلمانية الشهر الماضي.

وقالت الوزارة في التغريدة "تفجير إرهابي في قرية كرزكان يسفر عن وفاة مواطن بحريني وإصابة بسيطة لآسيوي والجهات المختصة تباشر إجراءاتها في الموقع."

وأدانت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية وهي أكبر جماعة معارضة شيعية الهجوم.

وقال موقع وزارة الداخلية البحرينية على الإنترنت إن شرطيا أردنيا يعمل في إطار برنامج تبادل أمني قتل أمس الاثنين في قرية دمستان جنوب غربي المنامة .

وقال رئيس الأمن العام على موقع الوزارة إن العريف علي محمد علي قتل في تفجير قنبلة محلية الصنع فيما وصف وزير الخارجية الحادث بالهجوم بالإرهابي باستخدام قنبلة من صنع حزب الله اللبناني.

وشهدت المملكة التي تستضيف الأسطول الخامس الأمريكي اضطرابات عام 2011 قادتها الأغلبية الشيعية للمطالبة بإصلاحات سياسية.

ومنذ ذلك الحين تندلع الاحتجاجات بشكل متقطع وزاد عدد الهجمات باستخدام المتفجرات. واصيب شرطيان الشهر الماضي في انفجار قنبلة في قرية شيعية غربي المنامة.

وفي نوفمبر تشرين الثاني قاطعت المعارضة الانتخابات البرلمانية واشتكت من أن تغيير الدوائر الانتخابية يعطي الأفضلية للأقلية السنية التي تمثلها العائلة الحاكمة.

ومن المقرر أن يناقش قادة الخليج في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الثلاثاء القضايا الأمنية في المنطقة التي هزتها أعمال عنف طائفية على الرغم من أن دول الخليج السنية الغنية بموارد الطاقة قد نجت إلى حد كبير.

 

×