صورة وزعها المكتب الاعلامي التابع للقيادة المركزية للقوات الجوية الاميركية تظهر مقاتلة اميركية من طراز اف-15

الشرطة العراقية: طيران التحالف يقتل 38 من داعش في كركوك

ذكرت الشرطة العراقية اليوم الاثنين أن 38 من عناصر الدولة الاسلامية (داعش سابقا) قتلوا وأصيب تسعة اخرون بجروح كما تم تدمير أربع عجلات في غارات جوية عنيفة لطيران التحالف الدولي في مناطق جنوب وغربي كركوك '250 كم شمال بغداد'.

وقالت المصادر إن طيران التحالف الدولي واصل منذ الليلة الماضية قصف مواقع وتجمعات واليات تنظيم داعش ودمر جسرا بعد قيام التنظيم بتعزيز وجوده بمناطق جنوب وغرب كركوك.

واوضحت المصادر أن القصف شمل مناطق مكتب خالد والمرة والمنزلة وملا عبد الله ومريم بيك جنوب وغربي كركوك ما ادى الى مقتل 26 من عناصر داعش وإحراق اربع عجلات كانوا يستقلونها بالإضافة إلى تفجير عجلة مليئة بالمتفجرات .

وذكرت أن الطيران الدولي قصف أحد الجسور التي يسيطر عليها التنظيم بالقرب من قرية 'فاخر' ما أدى إلى مقتل 12 من عناصر التنظيم وإصابة 9 آخرين وهو من الجسور الحيوية للتنقل بين المدن والقرى وتعد طريقا استراتيجيا لنقل المؤن والامدادات.

وأشارت الى أن استمرار القصف الجوي بهذه الكثافة والدقة سيحجم قدرات داعش ويمنع تجمعاتهم واعادة بناء قواتهم من جديد.

وكان وستا رسول مسؤول غرفة عمليات قوات البيشمركة جنوبي كركوك قال في تصريح صحفي إن طائرات التحالف الدولي قصفت أوكار تنظيم داعش في مناطق جنوبي كركوك وغربها الليلة الماضية بقضاء الحويجة غربي كركوك ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم وتدمير أكثر من 70 سيارة تابعة لهم.

وأضاف أن طائرات التحالف الدولي قصفت في الوقت نفسه عدداً من نقاط تجمع داعش في مناطق مكتب خالد والطريق المؤدية الى مدينة الموصل غربي كركوك ما ادى الى تدمير عدد من السيارات والأسلحة التابعة للتنظيم.

 

×