دخان متصاعد جراء اشتباكات في بنغازي

ليبيا: مقتل 5 واصابة 25 شخصا في قصف مواقع مختلفة في مدينة زوارة

أكد عضو المجلس الوطني الانتقالي سابقا عثمان بن ساسي تعرض مدينة زوارة 120 كيلومترا غرب طرابلس لقصف جوي اليوم الثلاثاء 3 مرات استهدفت ثلاث مواقع مختلفة.

وأفاد بن ساسي بأن القصف استهدف مخزنا للمواد الغذائية وأسفر عن سقوط سبعة ضحايا - خمسة منهم أجانب و ليبيان واصابة خمسة وعشرين جريحا. واستهدف القصف أيضا موقعين آخرين الأول بجوار ميناء زوارة، والثاني مجاور لمصنع أبوكماش للكيماويات، وتابع انه لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية أو مادية لأن القصف لم يكن مركزا.

وقال بن ساسي إن المدينة تشهد حالة تأهب واستعداد كامل، وبدت حالة الاستنفار على أعلى مستوياتها، مشيراً بأن مخاوفاً تسود المنطقة مع احتمال حدوث هجوم بري. وحذر من حدوث كارثة بيئية وانسانية إذا ما استهدف مصنع أبوكماش للكيماويات، لأن الخطر الكيمائي سيمتد للمناطق المجاورة لأبوكماش مثل زلطن ورقدالين والجميل.

وفي سياق آخر، كشف بن ساسي عن ضغوط لإيقاف مصنع مليته لتصدير الغاز، وقال إنه التقى اليوم بسفير ايطاليا لدى ليبيا للتباحث في كيفية حل هذه المشكلة التي ستتسبب بحدوث ربكة في تمويل إيطاليا بالغاز، بالإضافة لاحتمال حدوث كارثة خطيرة لوجود خزانات الغاز والمعامل الكيمائية.

وطالب بإيقاف اطلاق النار والقصف على المدنيين، داعيا السياسيين في شرق وغربي ليبيا لإيجاد حلول تخرج البلاد من المختنق الحالي.