الرئيس التونسي المنصف المرزوقي بين مؤيديه

تونس: المرزوقي يغيب عن الجلسة الافتتاحية لاول برلمان منتخب منذ الثورة بسبب عدم دعوته

غاب الرئيس التونسي المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي المرشح للانتخابات الرئاسية، الثلاثاء عن الجلسة الافتتاحية لـ"مجلس نواب الشعب"، أول برلمان منتخب منذ ثورة 2011 بسبب عدم تلقيه دعوة لحضور الجلسة حسبما اعلن مدير حملته الانتخابية عدنان منصر.

وكتب منصر على صفحته في فيسبوك "لم تتم دعوة رئس الجمهورة لحضور الجلسة الافتتاحية للبرلمان المنتخب. حسب التنظيم المؤقت (للسلطات) الذي لا يزال ساري المفعول، لا يمكن لرئيس الجمهورية أن يذهب الى المجلس دون دعوة".

وأضاف "كثير يعرفون ذلك ويتصرفون وكأنهم لا يعرفون. يُفترض أننا ندير دولة بمؤسساتها ونواميسها وليس مزرعة عائلية، ولكن منطق المزرعة العائلية العائد إلينا من الماضي الكريه يروق كثيرا من الناس فيما يبدو".

وحضر الجلسة الاولى لمجلس نواب الشعب رئيس الحكومة مهدي جمعة ورؤساء الاحزاب السياسية الممثلة في المجلس ومن بينهم الباجي قائد السبسي رئيس حزب نداء تونس (يمين وسط) الفائز في الانتخابات التشريعية التي اجريت في 26 تشرين الاول/اكتوبر الماضي والذي يشغل أكثرية مقاعد البرلمان، ومرشح الحزب للانتخابات الرئاسية.

وسيتنافس قائد السبسي والمرزوقي اللذين حلا على التوالي الاول والثاني في الدور الاول للانتخابات الرئاسية الذي أجري في 23 تشرين الثاني/نوفمبر، في الدور الثاني الذي لم يتحدد تاريخه بعد.

 

×