صورة ارشيفية

مصر: انفجار قنبلة أمام بنك في 6 أكتوبر

انفجرت قنبلة بدائية الصنع أمام فرع أحد البنوك التجارية الشهيرة، بالحى السابع بمدينة 6 أكتوبر، الاثنين، وضعها مجهول داخل حقيبة ولاذ بالفرار.

انتقلت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة إلى موقع الحادث، وعاينت مكان الحادث، وتبين وقوع تلفيات في واجهة البنك، دون أن يسفر الحادث، عن أي خسائر في الأرواح، أو وقوع إصابات.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت نيابة أكتوبر أول، برئاسة المستشار عمرو مخلوف، التحقيق، وتبين من معاينة النيابة أن القنبلة مكونة من هيكل اسطواني بداخله مواد متفجرة، وتم تفجيرها عن بُعد، بواسطة الاتصال على شريحة هاتف محمول، كانت متصلة بالقنبلة.

وطلبت النيابة تحريات قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية، للكشف عن منفذ الحادث، وتبين من التحريات الأولية أن الشخص المجهول وضع القنبلة أمام الصراف الآلى، وحدث الانفجار بعد دقائق، وأجرى عناصر الحماية المدنية، عمليات تمشيط موسعة لمحيط مكان الانفجار، ولم يتم العثور على أي قنابل أو عبوات ناسفة.

واستعلمت النيابة من شركات الاتصالات الثلاث، عن بيانات أرقام الشرائح التي استخدمت وقت ارتكاب الواقعة إرسالاً واستقبالاً في النطاق الجغرافى في مكان الحادث، وطلبت تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالبنك، لبيان ما إذا كانت التقطت صورا للجانى من عدمه.

وفى سياق مواز، أمرت نيابة الصف بجنوب الجيزة، برئاسة المستشار محمد أبوزينة، بحبس 3 عناصر من جماعة الإخوان، 15 يومًا على ذمة التحقيق، بتهمة إحراز ألعاب نارية ومواد قابلة للاشتعال، لاستهداف قوات الأمن خلال مشاركتهم في إحدى المسيرات التي انطلقت الجمعة، بأطفيح.

 

×