صورة ارشيفية

جائزة دبي العالمية للمتطوعين لنرويجي يعالج جرحى فلسطينيين منذ 40 عاما

تكرم مدينة دبي الاماراتية الشهر الحالي طبيب نرويجي لجهوده المستمرة منذ أكثر من 40 عاما في خدمة سكان غزة والشعب الفلسطيني.

وقال مسؤولون في جائزة الشيخ حمدان الطبية الاماراتية إنه سيتم منح الطبيب النرويجي مادز فردريك جلبرت أستاذ التخدير وطب الحالات الطارئة وطب الكوارث بكلية الطب جامعة ترومسو "جائزة حمدان العالمية للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية" يوم 15 كانون أول' ديسمبر في دبي.

وقال المدير التنفيذي للجائزة عبدالله بن سوقات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الاثنين إنه يتم منح الجائزة للطبيب تقديرًا لجهوده الطبية والإنسانية لخدمة المدنيين في العديد من مناطق الصراع التي تعاني من مشكلات إنسانية وسياسية. وأوضح أن "جلبرت شارك بشكل كبير في إنقاذ حياة الأفراد المتضررين في قطاع غزة، نتيجة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حيث قام بإجراء آلاف العمليات الجراحية خلال فترات الصراع لانقاد حياة آلاف الفلسطينيين".

وأضاف "انخرط جلبرت بشكل فعال في الأعمال الإنسانية لخدمة الفلسطينيين منذ السبعينيات، من خلال عمله كطبيب في الأراضي الفلسطينية وفي لبنان، كما ساهم بجهوده في أن تكون مدينة ترومسو، المدينة التوأم لغزة منذ عام 2001، باعتبارها أكثر مدينة في العالم ترسل متخصصين في مجال الصحة إلى المناطق الفلسطينية".

وسيجري التكريم ضمن فعاليات الحفل الذي تقيمه جائزة حمدان الطبية بحضور راعيها الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، لتكريم 19 فائزًا بجوائز دورتها الثامنة في فئاتها الثلاثة العالمية والإقليمية والمحلية.

وبالتزامن مع حفل الجائزة، من المقرر أن يشارك الدكتور مادز فردريك جلبرت كمتحدث رئيسي في مؤتمر دبي العالمي الثامن للعلوم الطبية الذي تنظمه جائزة حمدان الطبية من خلال محاضرة سيلقيها حول المرافق الصحية.

ويتميز الدكتور مادز فردريك جلبرت "بشخصيته متعددة الاهتمامات، فإلى جانب عمله كطبيب ناجح فهو أكاديمي وسياسي وناشط ذائع الصيت على الصعيد العالمي". ومن خلال مؤسسة العناية بالصدمات ومركز موارد ضحايا المناجم في ترومسو، شارك الدكتور جلبرت في بعثات تدريبية في فلسطين، وبورما، وكمبوديا، وأفغانستان، ولبنان، والجزائر، وإيران، وسريلانكا.

ويأتي جلبرت من بين أربعة فائزين بجائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية خلال الدورة الثامنة لجائزة حمدان الطبية وهم مركز كارتر من الولايات المتحدة الأمريكية ومؤسسة نور دبي من دولة الإمارات العربية المتحدة والدكتور ميلفين كوركور من ليبيريا.

 

×