ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة

ملك البحرين يقبل استقالة الحكومة ويعيد تكليف رئيسها بتشكيل حكومة جديدة

قبل ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة استقالة حكومة رئيس الوزراء خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة مع تكليفه بتصريف امور الدولة حتى يتم تشكيل الحكومة الجديدة، جاء ذلك في امر ملكي صدر اليوم الاحد.

كما تضمن الأمر الملكي تعيين الامير خليفة بن سلمان بن حمد ال خليفة رئيسا لمجلس الوزراء ويكلف بترشيح اعضاء الحكومة الجديدة.  واعرب العاهل البحريني في الامر الملكي عن ثقته في حكمة رئيس الوزراء المكلف في وضع الخطط التنفيذية والبرامج الهادفة التي تكفل استمرار تفعيل النظام الديمقراطي الذي أخذ به الدستور ، وتعميق التعاون بين الحكومة ومجلسي النواب والشورى ، ومواصلة تطوير خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية المتكاملة.

كان الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء قد اعلن في وقت سابق استقالة الحكومة . وتأتي استقالة الحكومةتأسيساً على حكم المادة (33) من دستور مملكة البحرين القاضية بتشكيل الوزارة عند بدء كل فصل تشريعي.

وشهدت البحرين انتخابات برلمانية وبلدية في الثاني والعشرين من الشهر الجاري تنافس فيها 419 مترشحاً، منهم 266 مترشحاً لنيل عضوية مجلس النواب، و153 مترشحا لنيل عضوية المجالس البلدية في ثلاث مناطق بلدية انتخابية، هي المحرق، والمحافظة الجنوبية، والشمالية،بحسب وكالة الانباء البحرينية (بنا).

وتم حسم ستة مقاعد فقط من مقاعد البرلمان البالغ عددها 40 مقعدا مما تطلب اجراء جولة اعادة امس السبت حيث تم حسم كل المقاعد.

 

×