مسلح من الحوثيين عند حاجز في احد شوارع صنعاء

لقاء غير مسبوق بين الحوثيين وحزب الإصلاح السني لخفض التوتر في اليمن

اعلن التجمع اليمني للاصلاح السني والحوثيون الشيعة في حركة انصار الله ان الجانبين عقدا خلال الاسبوع الجاري لقاء غير مسبوق بهدف خفض التوتر في اليمن الذي اصبح على حافة الفوضى.

واعلن الحوثيون في بيان نشر على الانترنت ليل الجمعة السبت ان "وفدا من التجمع اليمني للاصلاح التقى بالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي زعيم انصار الله أمس (مساء الخميس) من أجل طي صفحة الماضي والتوجه نحو بناء الثقة".

واضاف البيان الذي نشره التجمع الوطني للاصلاح على موقعه الالكتروني ان الجانبين عبرا عن رغبتهما في "التعاون في بناء الدولة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة".

واضاف البيان ان "الجميع ابدوا رغبتهم في التعاون والتعايش عملا بمبادئ الإسلام الحنيف التي تدعو إلى الأخوة والمحبة والسلام واستشعاراً للمسؤولية الوطنية والأخلاقية والمخاطر المحدقة التي تحيط باليمن".

وتابع انه "تم الاتفاق بين الجانبين على استمرار التواصل لإنهاء كافة أسباب التوتر ومعالجة التداعيات التي حدثت خلال الفترة الماضية".

وقال مسؤول في الاصلاح لوكالة فرانس برس السبت ان حزبه وانصار الله "يتفاوضان بشأن مشروع اتفاق" قال مصدر قريب من المفاوضين انه "سيزيل خطر نزاع مذهبي" في اليمن.

 

×