رئيس هيئة الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ

مسؤول فلسطيني: اتفاق لبدء المرحلة الثانية من إعمار قطاع غزة

أعلن مسؤول فلسطيني اليوم السبت عن اتفاق لبدء المرحلة الثانية من إعمار قطاع غزة بحيث يستفيد منها 24 ألف ممن تضررت منازلهم في الهجوم الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وقال رئيس هيئة الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ ، في بيان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن هذه المرحلة ستبدأ الأسبوع القادم.

وذكر الشيخ أن "هذه هي المرحلة الأكبر من حيث عدد المواطنين المستفيدين وكذلك من حيث الكميات، حيث سيكون عدد المستفيدين تقريبا 24 ألف أسرة تضررت جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزه".

وأوضح أنها ستتضمن إدخال المعدات الثقيلة إلى قطاع غزه من جرافات، وبرادات، وباصات.

وكان المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري أعلن مساء أمس الجمعة أنه بدءا من الأسبوع المقبل، سيتمكن نحو 25 ألف فلسطيني من أصحاب المنازل في قطاع غزة من الوصول إلى مواد البناء اللازمة لترميم بيوتهم المتضررة.

وسبق أن أعلن روبرت سيري منتصف أيلول 'سبتمبر الماضي، أن الأمم المتحدة توسطت في اتفاق بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، لإدخال مواد البناء إلى قطاع غزة يشتمل آلية لمراقبة ضمان عدم استخدام مواد البناء التي سيتم توريدها إلى القطاع لأغراض أخرى بخلاف عملية الإعمار.

وشنت إسرائيل هجوما واسع النطاق على قطاع غزة في تموز'يوليو و آب'أغسطس الماضيين أدى إلى هدم ألاف المنازل السكنية ودمار هائل في البني التحتية في القطاع.

 

×