الرئيس الفلسطيني محمود عباس

نائب عن حماس يدعو لإسقاط الرئيس الفلسطيني

دعا نائب عن حركة "حماس" اليوم الأربعاء، إلى العمل على إسقاط الرئيس الفلسطيني محمود عباس، معتبرا ذلك "أولوية كبرى لإنقاذ المشروع الوطني الفلسطيني".

وحث النائب عن حماس يحيى العبادسة ، في تصريح صحفي ، على حشد ثلثي أعضاء المجلس التشريعي لـ "التأكيد على عدم شرعية عباس" والتعاون مع نواب حركة فتح في ذلك.

واعتبر العبادسة أن "إسقاط عباس أصبح أولوية لإنقاذ المشروع التحرري وإنقاذ وحدة الشعب، كونه أصبح المشكلة واستمراره يشكل خطراً على القضية والشعب، وآن الأوان أن يرحل غير مأسوف عليه".

واتهم النائب عن حماس عباس بـ "الاستفراد بالحكم والاحتفاظ بكل السلطات مستمدا قوته من الالتزام بوظيفته الأمنية ممثلة بالتنسيق الأمني (مع إسرائيل) واحتواء قيام انتفاضة فلسطينية جديدة، ومن أدواره الإقليمية والدولية في التحالف الدولي ضد الحركات الإسلامية".

كما دعا العبادسة إلى البحث في تشكيل "إدارة وطنية" لقطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس منذ منتصف عام 2007 في ظل ما وصفه تجاهل حكومة الوفاق الوطني القيام بواجباتها الدستورية إزاء القطاع الذي قال إنه يعاني من "قصور ذاتي وفراغ قيادي حكومي".

وحذر من أن الوضع السائد في قطاع غزة "يهدد بحالة من الفوضى الأمنية والانهيار العام في قطاعات الخدمة العامة مثل التعليم والصحة والشؤون الاجتماعية والبنوك والاتصالات وغيرها".

 

×