صورة ارشيفية

تونس: 100 مراقب من الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات الرئاسية

أعلنت بعثة المراقبين الأوربيين للانتخابات الرئاسية في تونس اليوم الثلاثاء عن نشر 100 مراقب في الدوائر الانتخابية استعدادا لعملية الاقتراع التي تجري في 23 من الشهر الجاري.

وأوضحت البعثة في بيان لها اليوم أن البعثة ستتكون في المجمل من مئة مراقب من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، فضلا عن النرويج وسويسرا وستضم وفدا من البرلمان الأوروبي ودبلوماسيين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي و المعتمدين بتونس.

وتركز البعثة التي بدأت عملها بمراقبة الانتخابات التشريعية في 26 تشرين أول'أكتوبر الماضي على تحليل شامل ومعمق لمجمل المسار الانتخابي بشكل متطابق مع التشريعات المحلية والمواثيق الجهوية والدولية.

يشمل هذا التحليل الإطار القانوني وأداء الإدارة الانتخابية وفعاليات الحملة الانتخابية للمرشحين والأحزاب واحترام الحريات الأساسية وتصرف الاعلام والاقتراع واحتساب الأصوات والطعون وإجراءات الاستئناف وإعلان النتائج النهائية.

وستبقى بعثة مراقبة الانتخابات في تونس حتى إعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية المحددة يوم 21 كانون أول'ديسمبر في حال حسمت منذ الدور الأول على أن يتم تسليم السلطات الرسمية تقريرا نهائيا خلال الشهرين التاليين.

 

×