صورة ارشيفية لاطفال سوريين لاجئين في احد مخيمات اللجوء

الصليب الاحمر: النازحون السوريون بحاجة الى مساعدات في فصل الشتاء

حذرت منظمة انسانية اليوم الاثنين من ان السوريين الذين غادروا اماكن سكنهم هربا من حرب مستمرة منذ نحو اربعة اعوام بحاجة الى مزيد من المساعدات في فصل الشتاء.

واوضح الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر في بيان ان العدد الكبير من النازحين واللاجئين السوريين سيواجهون انخفاض درجات الحرارة والامطار الغزيرة.

وتابع في بيان ان "العائلات والتجمعات التي تسكن في اماكن غير مناسبة في مبان متضررة تستعد لمواجهة شتاء قاس في سوريا والبلدان المجاورة"، داعيا المانحين الى سرعة التحرك.

واضطر نصف السكان في سوريا الى مغادرة اماكن سكنهم منذ بدء النزاع في منتصف اذار/مارس 2011 في حين غادر 3,2 ملايين البلاد ونزح حوالى 2,7 مليون في الداخل، بحسب تقديرات الامم المتحدة.

وقال مايكل هيغنوسن مسؤول سوريا في الاتحاد الدولي "استنادا الى تجربتنا في السابق، نعلم ان تقديم الدعم لهذه التجمعات في الوقت المناسب امر حيوي بالنسبة لها" مضيفا ان التاخير "يعني ان المساعدات لن تصل عندما تتدنى درجات الحرارة". واكد الاتحاد انه يسعى الى توزيع خمسين الف وحدة معدات ضد الفيضانات في سوريا تحوي كل منها فرش واغطية حرارية لكنه بحاجة الى اكثر من خمسة ملايين دولار لتمويل العملية.