المحكمة العليا في الرياض

السعودية: الحكم بقتل ثلاثة أشخاص وسجن خمسة لإدانتهم باعتناق المنهج التكفيري

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض اليوم الاثنين أحكاما تقضي بقتل ثلاثة مدانين وسجن خمسة آخرين بعد ثبوت تورطهم بعدة جرائم منها مبايعة زعيم تنظيم القاعدة وخلع البيعة التي في أعناقهم لملك السعودية والمشاركة في عمليات قتل غير المسلمين التي وقعت في الخبر ومجمع المحيا السكني في الرياض.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) مساء اليوم أن "الحكم الابتدائي قضي بإدانة 8 مدانين من خلية تضم 86 متهما".

وأوضحت أن المتهمين أدينوا بـ "اعتناق المنهج التكفيري وتكفير ولاة الأمر وخلع البيعة التي في عنقهم لولاة الأمر بمبايعة زعيم تنظيم القاعدة والانضمام إلى خلية إرهابية متفرعة من التنظيم ومكلفة بالترصد لأبرز الشخصيات المهمة في المجتمع وتحديد أفضل الأوقات والطرق لاغتيالهم وتصفيتهم بناء على تكليف من قائد تنظيم القاعدة بالداخل".

وأدين المتهمون أيضا بـ"التخطيط والمشاركة في اقتحام شركتين ومجمع سكني، بمحافظة الخبر شرق المملكة بقوة السلاح مع أعضاء التنظيم الإرهابي والدخول للمبنى باستخدام القنابل اليدوية والرشاشات الحربية والمسدسات وقتل والمشاركة في قتل عدد كبير من المعاهدين (غير مسلمين) من جنسيات مختلفة وعدد من رجال الأمن".

كما أدينوا بـ"الاشتراك في تفجير مجمع المحيا السكني (في الرياض) الذي قتل فيه عدد كبير من الأنفس المعصومة بدين أو ذمة وإصابة عدد كبير من الجرحى والحاق دمار شامل لمركز الانفجار والمنطقة المحيطة به وإثارة الرعب وإتلاف الممتلكات، وغير ذلك من تهم"، وتراوحت أحكام السجن بين 30 و25 عاما.

 

×