الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزيانى

دول الخليج: تشكيل الحكومة اليمنية خطوة مهمة

قالت دول مجلس التعاون الخليجي اليوم الاثنين إن تشكيل الحكومة اليمنية برئاسة خالد بحاح يعد خطوة مهمة لإخراج اليمن من الأوضاع المضطربة والتحديات الصعبة التي يواجهها.

واعتبر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزيانى في بيان صحفي اليوم أن تشكيل الحكومة الجديدة " خطوة مهمة لاستكمال المؤسسات الدستورية والمضي قدما بالعملية السياسية السلمية لإخراج اليمن من الأوضاع المضطربة والتحديات الصعبة التى يواجهها.

وأعرب "عن أمله في أن تتمكن الحكومة اليمنية الجديدة من مواجهة كافة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية التي تعرقل مسيرة اليمن نحو المستقبل الأفضل ، بما فيها بسط سيادة الدولة ، والحفاظ على أمن اليمن واستقراره ومواصلة جهود التنمية واعادة الاعمار".

وأشاد الزياني "بتعاون القوى السياسية الوطنية التي غلبت المصالح العليا لليمن وشعبه الكريم ودعمت تشكيل الحكومة حرصا منها على الحفاظ على أمن اليمن واستقراره ووحدته وسيادته" . وأكد الزيانى "استمرار دعم الدول ومساندتها للجهود الحثيثة التي يبذلها الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى والقوى السياسية اليمنية من أجل مواصلة العملية السياسية عبر تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وبنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية" ، داعيا" المجتمع الدولي والدول الداعمة لليمن إلى مواصلة تقديم كافة أشكال الدعم لليمن فى هذه الظروف الصعبة التي يعيشها".

وأدت الحكومة اليمنية الجديدة، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي أمس الأحد.

 

×