الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي

العربي يحث دول أوروبا على الاعتراف بفلسطين على غرار السويد

حث الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية دول الاتحاد الأوروبي على الاعتراف بدولة فلسطين على غرار قرار حكومة السويد.

وأكد العربي في تصريحات للصحفيين عقب اجتماعه اليوم في مقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة بسفراء دول الاتحاد الأوروبي .. أهمية اللقاء لحث هذه الدول على الإعتراف بدولة فلسطين خاصة أن هناك /135/ بلدا اعترفت بها كدولة حتى الآن .. مشددا على أن هذه الدول تهتم بأحكام القانون الدولي والعمل على عدم وجود مخالفات صارخة له.

وقال العربي إنه تم الطلب من دول الاتحاد دعم مشروع قرار فلسطين بالتوجه لمجلس الأمن للمطالبة بإنهاء الاحتلال فلسطيني في حال التقدم به.

وأكد أنه تحدث مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي حول ضرورة العمل لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحديد سقف زمني له .. موضحا أن دول الاتحاد قبلته ولكن لايوجد أى شيء عملي على الأرض لتنفيذه.. مشددا على أنه حان الوقت لانهاء الاحتلال لأن الشعب الفلسطيني يعاني أشد المعاناة.

وحذر من تصاعد الانتهاكات والاستفزازات العدوانية الإسرائيلية غير المقبولة في القدس وتهديدها للمسجد الأقصى .. مشيرا إلى أن المخالفات الإسرائيلية لا تعد ولاتحصى وستستمر حتى ينتهى الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وفي رده على سؤال حول توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى " مجلس الأمن " .. أكد العربي أن الرئيس عباس لايرغب فقط في التوجه لمجلس الأمن بل يرغب في التوجه إلى /522/  منظمة دولية مثل كل الدول الأخرى التي لديها التزامات قانونية تنبع من اتفاقيات.

ونوه العربي بأهمية قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي اعتبر فلسطين " دولة بصفة مراقب " .. مؤكدا أهمية حصول فلسطين على عضوية الأمم المتحدة كدولة بصفة مراقب لأن عددا من الدول مثل ألمانيا ظلت دولة بصفة مراقب لمدة /10/ سنوات بسبب خلافات سياسية.