القوات العراقية

القوات العراقية تستعد لاقتحام مناطق تحت سيطرة "داعش" في الأنبار وديالى

 أكدت مصادر محلية أن القوات الأمنية العراقية تتأهب لاقتحام قضاء هيت غرب محافظة الأنبار وناحيتي السعيدة وجلولاء في محافظة ديالى لاستعادة تلك المناطق من تنظيم "الدولة الإسلامية".

وذكر مصدر أمني في الأنبار الأربعاء 5 نوفمبر/تشرين الثاني، أن "القوات الأمنية نفذت مع مسلحي العشائر هجمات على قرى ونواح من جهات مختلفة في هيت لفتح منافذ لاقتحام القضاء مع وصول تعزيزات عسكرية ومسلحين من الحشد الشعبي من بغداد الى قاعدة عين الأسد بمنطقة البغدادي" قرب هيت.

وصرح مصدر في مجلس الأنبار أن "وفدا من المجلس سيزور بغداد غدا (الخميس) للقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي لبحث اللمسات الأخيرة لعملية تحرير هيت وباقي المناطق في المحافظة ومناقشة ملف النازحين وملفات أخرى".

وفي شرق العراق أكد مجلس محافظة ديالى الأربعاء، أن القوات الأمنية مع الحشد الشعبي تتهيأ للبدء بعملية أمنية "كبرى" لتطهير ناحيتي السعدية وجلولاء في المحافظة من مسلحي "داعش" خلال الأيام القليلة المقبلة .

وأوضح عضو مجلس محافظة ديالى محمد السعدي أن هذه العمليات ستتم بالتنسيق مع قوات البيشمركة الكردية"، على اعتبار لأن هاتين المنطقتين متعددتا القوميات.

وأشار الى عدم وجود تنسيق مع التحالف الدولي على مستوى المحافظات، الا أن "تحضيراتنا الآن مع قوات البيشمركة تجري بشكل عال".

 

×