×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
الاعتداء الارهابي شرق السعودية

الخارجية الايرانية تدين بشدة الاعتداء الارهابي شرق السعودية

أدانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية بشدة الهجوم الارهابي خلال مراسم احياء يوم عاشوراء بمدينة الاحساء شرق السعودية والذي ادي الي مقتل وجرح عدد من الابرياء والمشارکين في هذه المراسم.

ودعت المتحدثة مرضية افخم الحکومة السعودية الي تحديد هوية مرتكبي هذا الحادث وانزال العقاب بحقهم،بحسب وكالة الانباء الايرانية(إرنا).

وقالت مرضية افخم "اقامة مراسم العزاء بمناسبة الذکري السنوية لاستشهاد اهل بيت النبوة تعد مراسم تقليدية مقدسة في المجتمعات الاسلامية بحيث کانت دوما تحترم من قبل الحکومات في الدول الاسلامية وغير الاسلامية وکانوا يقومون بتوفير امن مواکب العزاء الحسيني".

ودعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الحکومة السعودية الي توفير امن المشارکين في المناسبات الدينية .

كان المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية قد اعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء إلقاء القبض على ستة أشخاص على علاقة بالحادث الذي وقع الليلة الماضية بمحافظة الأحساء شرق المملكة وأسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة تسعة آخرين ، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) .

كانت (واس) ذكرت أنه "عند الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء الاثنين ، وأثناء خروج مجموعة من المواطنين من أحد المواقع بقرية الدالوة بمحافظة الأحساء ، بادر ثلاثة أشخاص ملثمين بإطلاق النار باتجاههم من أسلحة رشاشة ومسدسات شخصية وذلك بعد ترجلهم من سيارة توقفت بالقرب من الموقع ، مما نتج عنه مقتل خمسة أشخاص وإصابة تسعة آخرين، حيث تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة".

من جهةاخرى ،قال شهود عيان إن القتلى سقطوا "نتيجة تعرضهم لإطلاق نار داخل حسينية كانوا يتواجدون فيها لإحياء يوم عاشوراء". وأضافوا أن "عددا من المسلحين داهموا الحسينية وأطلقوا النار بشكل عنيف ومباشر على المتواجدين داخلها، ثم لاذوا بالفرار".

 

×