حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد

الجامعة العربية تحتفل بأمير الكويت قائدا للعمل الانساني

نظمت جامعة الدول العربية احتفالية اليوم الإثنين بمناسبة تكريم الامم المتحدة لأمير الكويت الشيخ صباح الاحمد قائدا للعمل الانساني والكويت كمركز انساني .

حضر الاحتفال ممثل الامير وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد الجابر الصباح والامين العام للجامعة العربية نبيل العربي وممثل الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية عبد الله المعتوق ولفيف من الشخصيات والسفراء العرب ومسؤولي الجامعة العربية والشخصيات الاعلامية والمثقفين.

وأكد العربي ان احتفال الجامعة العربية اليوم باختيار الأمم المتحدة لأمير دولة الكويت قائداً للعمل الإنساني، يأتي اعترافاً من المنظمة ومن المجتمع الدولي بفضله وعطائه الدافق ودعمه المستمر للعمل الإنساني وعدم توانيه عن رفع المعاناة عن المحتاجين في جميع أنحاء العالم.

ونوه العربي -في كلمته خلال الاحتفالية-بالدور الايجابي الذي تقوم به دولة الكويت والذي يأتي مساندة لجميع جهود تحسين الأوضاع الإنسانية في الوطن العربي وفي المناطق التي تتعرض شعوبها لأزمات إنسانية.

وقال العربي إن مبادرة الأمم المتحدة وامينها العام بان كي مون لدليل على أهمية العمل الإنساني الدولي، ودليل على أن بصمة الكويت وأميرها في المجال الإنساني واضحة وجلية، وأن جهوده ومساهماته الإنسانية المتواصلة قد حققت أثرها الطيب في تخفيف معاناة الشعوب في أوطان كثيرة..

وعلى المستوى العربي، أكد الامين العام في كلمته ان دولة الكويت لم تتوقف يوماً واحداً عن المشاركة فى أية جهود عربية أو دولية لإغاثة شعب عربي يتعرض لأزمة إنسانية فضلا عن قائمة مساهماتها السخية في هذا الإطار طويلة.

وعلى صعيد دعمها للقيادة الفلسطينية أكد العربي ان دولة الكويت استمرت في رعاية القضية الفلسطينية ودعمها إنسانياً وسياسياً ومالياً في جميع المحافل العربية والدولية، منوها بتوجيه سمو الأمير الأخير بمساهمة بلاده في إعادة إعمار قطاع غزة فى مؤتمر القاهرة الذى عقد الشهر الماضي بمبلغ 200 مليون دولار، وذلك استمراراً لتوجيهاته بالتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

واعرب العربي عن تقديره لاهتمام الأمير بإفريقيا وإطلاق العديد من المبادرات لمساعدة الدول الأفريقية وتقديم القروض الميسرة لها وتنظيم العديد من الحملات الإنسانية والإغاثية.

من جانبه نقل الشيخ ناصر صباح الاحمد الجابر الصباح وزير شؤون الديوان الاميري ممثل امير الكويت تحيات أمير الكويت وحكومة وشعب الكويت للجامعة العربية لإقامته هذه الاحتفالية في بيت العرب وهو ما يعكس الارتباط التاريخي الذي يربط بين دولة الكويت واميرها مع هذه المنظمة الاقليمية العريقة التي يشهد لها التاريخ على مواقفها القومية ازاء العمل العربي المشترك .

من جانبه وجه عبد الله المعتوق مبعوث الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية وممثل بان كي مون الشكر للجامعة العربية على استضافتها حدث اليوم المقام بالقاهرة على شرف امير الكويت لمساهمته في برنامج العمل الانساني .

وأكد ان الامم المتحدة تثمن بدورها عاليا قيادة امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وجهوده في التقريب بين الشعوب من اجل دفع جدول الاعمال الانساني قدما في ظل الكوارث التي تجتاح العالم.

 

×