×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

مصر/ تصفية 3 تكفيريين وتدمير 9 أوكار بسيناء

واصلت عناصر القوات المسلحة مداهمة الأوكار والبؤر الإرهابية بشمال سيناء.

حيث قامت وحدات من الجيش الثاني الميداني وعناصر من الصاعقة والوحدات الخاصة من الأمن المركزي بتمشيط عدد من القري والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد وفرض سيطرتها الأمنية علي هذه المناطق،  مدعومة بغطاء جوي من الهليكوبتر المسلح التي قامت بقصف عدد من الأوكار الخاصة بالعناصر التكفيرية .

وقد أسفرت المداهمات عن قتل 3 تكفيريين شديدي الخطورة وإصابة 3 أخرين في تبادل لإطلاق النيران مع عناصر القوات المسلحة والشرطة، كما تم حرق وتدمير9 أوكار و5 منازل تتحصن بها  هذه العناصر ودراجتان ناريتان.

كما نجحت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع عناصر الهيئة الهندسية من اكتشاف وتدمير 6 أنفاق جديدة علي الشريط الحدودي برفح .

يأتي هذا فيما واصلت الكمائن الأمنية ونقاط التفتيش رفع درجات الاستعداد إلي الحالة القصوي للقبض علي العناصر التكفيرية والعناصر المشتبه بهم، كما فرضت عناصر من القوات البحرية وحرس الحدود طوقا امنيا علي الشريط الساحلي للبحر المتوسط بين العريش وخط الحدود الدولية مع قطاع غزة لمنع تسلل العناصر الإرهابية عن طريق البحر.

ومن جانبها واصلت عناصر من الجيش الثالث الميداني ووحدات التدخل السريع انتشارها علي امتداد الطرق والمدقات ومحاور التحرك لتضييق الخناق علي العناصر التكفيرية ومنعها من التسرب إلي وسط وجنوب سيناء نتيجة للنجاحات المتلاحقة التي تحققها عناصر التأمين بشمال سيناء.