×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
وزارة الدفاع العراقية تدشن طائرة صائد الليل

وزارة الدفاع العراقية تدشن طائرة صائد الليل لمقاتلة داعش

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الاربعاء ان وزارة الدفاع دشنت مروحية جديدة روسية الصنع للدخول في الخدمة لمقاتلة تنظيم الدولة الاسلامية المعروف اعلاميا باسم داعش في العراق.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي أن "وزير الدفاع خالد العبيدي وبحضور عدد من القادة والآمرين أطلع على انهاء مرحلة تجهيز وتسليح واستعداد الوجبة(الدفعة) الاولى من طائرات الهليكوبتر المقاتلة نوع / إم أي 28/ الحديثة روسية الصنع وقامت بعض منها بالتحليق في سماء بغداد تمهيداً لانطلاقها الى القواعد الجوية المخصصة لها".

واوضح "يعتبر هذا اليوم هو الاول لدخول الوجبة الاولى من هذه الطائرات الى الخدمة الفعلية وان هذه الطائرات الحديثة الصنع التي تسمى /صائد الليل/ سوف تعطي قوة مضاعفة وامكانيات مميزة لسلاح طيران الجيش العراقي والذي اوكلت اليه مهام كبيرة في عمليات مكافحة الارهاب واسناد القطعات البرية وتقديم المساعدات للشعب العراقي في مختلف الظروف والمناسبات".

وذكرت أن "هذه الطائرات هي ضمن الوجبة الاولى من العقد الموقع مع جمهورية روسيا الاتحادية والمتضمن سرباً من هذه الطائرات الحديثة التي تتمتع بدقة عالية في اصابة الاهداف في مختلف الظروف وسيكون لها دور كبير ومميز في صد المجاميع الارهابية وايقاع خسائر كبيرة وذلك لامتلاكها قوة تسليحية".

يذكر ان القوات العراقية تخوض قتالا ضد تنظيم داعش الذي يسيطر على مساحات شاسعة في العراق اضافة الى سورية.