داعش يفشل في السيطرة على حي شمال عين العرب كوباني

المرصد السوري: داعش يفشل في السيطرة على حي شمال عين العرب كوباني

أفاد المرصد ا لسوري لحقوق الانسان اليوم الاحد بان تنظيم "الدولة الإسلامية" فشل للمرة الرابعة في السيطرة على حي الجمرك شمال مدينة عين العرب "كوباني".

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الانباء الالمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم أن ذلك يأتي في محاولة من التنظيم لمحاصرة مقاتلي وحدات الحماية في المدينة، وقطع خطوط الإمداد ونقل الجرحى إلى الأراضي التركية.

وعلى صعيد آخر قالت مصادر إن الاشتباكات بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة سوق الهال استمرت إلى ما بعد منتصف ليل السبت / الأحد، في محيط سوق الهال، والأطراف الشمالية لحيي الصناعة وكانيَ عَرَبَان في مدينة عين العرب "كوباني".

وحسب المصادر ، دارت اشتباكات بين وحدات الحماية وعناصر التنظيم في الجبهة الجنوبية لمدينة عين العرب "كوباني"، ما أدى لمقتل سبعة عناصر على الأقل، من تنظيم "الدولة الإسلامية"، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف مقاتلي وحدات الحماية.

وعلم المرصد السوري ، من مصادر موثوقة، أن مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي نفذوا عملية نوعية استهدفوا فيها عربتين لتنظيم "الدولة الإسلامية" بين قريتي بيندر وسوسانة، في عمق الريف الغربي لمدينة عين العرب "كوباني"، وهناك معلومات عن خسائر بشرية في صفوف عناصر التنظيم.

من ناحية اخرى ، قتل 25 شخصا جراء تنفيذ الطائرات الحربية السورية عدة غارات على مناطق في مدينة تلبيسة بمحافظة حمص مساء أمس السبت ، والعدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالات خطرة، ووجود جثث تحت الانقاض.

 

×