صورة ارشيفية

انتشار مكثف للجيش المصري في سيناء استعدادا لفرض حظر التجوال

انتشرت صباح اليوم السبت قوات كبيرة من الجيش والشرطة المصرية على جميع مداخل ومخارج محافظة شمال سيناء وعلى المناطق التي تم الإعلان عن حظر التجوال فيها منذ الخامسة مساء وحتى السابعة صباحا.

وانتشرت بالفعل قوات كبيرة عبر دوريات أمنية من المصفحات والمجنزرات على طول الشوارع الرئيسية في شمال سيناء وكذلك على جميع مخارج سيناء وعند قناة السويس وعلى جميع نقاط الحدود المصرية مع إسرائيل وغزة.

وكان مجلس الدفاع الوطني المصري قرر في اجتماعه أمس الجمعة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي فرض حالة الطوارئ بعدد من مناطق شمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر.

كما قرر إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أيام على أرواح "شهداء" الوطن من أبناء القوات المسلحة في التفجيرات التي شهدتها شمال سيناء.

وأغلق معبر رفح بداية من اليوم إلى أجل غير مسمى، بينما خرج المواطنون منذ الصباح الباكر إلى الأسواق لشراء احتياجاتهم قبل فرض حظر التجوال كما سيطر الهدوء الحذر على جميع المناطق في سيناء.

وكان هجوم إرهابي استهدف قوات الجيش أمس أسفر عن سقوط أكثر عشرات القتلى والجرحي في أسوأ حادث للجنود المصريين بسيناء بعد مذبحتي رفح الأولى والثانية.

 

×