مشهد عام لابوظبي

الامارات ترفض تقرير هيومان رايتس ووتش باساءة معاملة الخادمات

رفضت الامارات الجمعة ما جاء في تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش بان الخادمات الاجنبيات القادمات من دول فقيرة يعانين من سوء المعاملة الجسدية والجنسية والعاطفية في هذه الدولة الغنية بالنفط.

وقالت امنة المهيري مديره اداره حقوق الانسان في وزاره الخارجية الاماراتية ان التقرير يستند الى "استخلاص لاستنتاجات شاملة على أساس عينة صغيرة"، بحسب وكالة انباء الامارات. 

واضافت المهيري ان التقرير "يفتقد الصورة الاشمل فالإمارات تقدم الفرص الاقتصادية للناس من 200 جنسية مختلفة وبناء على ذلك فإن الدولة تؤكد التزامها بالتحسين المتواصل حماية للعمالة الاجنبية".

وقالت انه "نظرا لوجود هذا العدد من العمال الأجانب في الإمارات فلا بد أن تكون هناك بعض الفرص لوجود حالات فردية من الإساءة لا تعكس الوضع العام". 
واكدت المهيري ان دولة الامارات "ستواصل جهودها لتحسين الحماية للعمال الاجانب والدخول في حوار مع بلدانهم لحل القضايا التي تطرأ".

وتحدث التقرير الذي نشرته المنظمة التي مقرها نيويورك، الخميس عن مجموعة من انتهاكات حقوق الانسان بحق العمالة المنزلية في الامارات، ودعت السلطات الى اصلاح نظام التاشيرات واصدار قانون عمل للخدم لوقف الانتهاكات بحقهم.