مسلحون حوثيون

الحوثيون يوقفون العمل في مكتب بوزارة الداخلية اليمنية والقاعدة تسيطر على طرق رئيسية

أوقفت جماعة أنصار الله الحوثية العمل في مكتب الشؤون المالية في وزارة الداخلية اليمنية اليوم الاربعاء وذلك بعد اندلاع خلاف بين الحوثيين ومدير عام الشؤون المالية ونائبه.

وقال موظف في الشؤون المالية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن جماعة أنصار الله أوقفت العمل في الوزارة وذلك دون أن يقوموا بأي اشتباكات مع الجنود في الوزارة.

وأضاف المصدر: "غادرنا مكاتبنا بعد أن وجدنا أنه لا يمكننا القيام بأي عمل في ظل سيطرة جماعة أنصار الله على الوزارة وفرض توجيهاتها على الموظفين"، مشيراً إلى أن الخلاف كان على الأمور المالية.

وتسيطر جماعة أنصار الله على البوابة الخارجية لوزارة الداخلية منذ 21 أيلول/سبتمبر من الشهر الماضي بعد سيطرتها على معظم المنشآت العسكرية والحيوية في العاصمة صنعاء.

وفي سياق آخر نصب مسلحو تنظيم القاعدة في مديرية العدين بمحافظة إب جنوب العاصمة صنعاء نقاط تفتيش في الطريق الرئيسية التي تربط محافظة إب بالحديدة ما أدى إلى تخوف المسافرين من العبور من تلك الطريق.

وقال الأمين العام للمجلس المحلي لمديرية فرع العدين رشاد مفرح لـ (د.ب.أ) إن عناصر تنظيم القاعدة أصبحت تسيطر على مديريات العدين وحزم العدين وفرع العدين، ما أدى إلى غياب الأجهزة الأمنية عن المحافظة.

وتشهد مديريات العدين توتراً كبيراً بعد أن انتشر فيها مسلحو تنظيم القاعدة، كما أن المواطنين يتخوفون من وصول الحوثيين إليها الامر الذي يهدد باندلاع اشتباكات بين الطرفين.