وزير الخارجية المصري سامح شكري

وزيرا خارجية مصر وأثيوبيا يبحثان هاتفيا الإعداد للدورة الرابعة الوزارية المشتركة

أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس الثلاثاء اتصالا هاتفيا مع نظيره الإثيوبي تواضروس أدهانوم، حيث تناولا متابعة تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين والإعداد للدورة الرابعة للجنة الوزارية المشتركة المصرية- الإثيوبية برئاسة وزيري خارجية البلدين والمزمع عقدها في أديس أبابا خلال الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر المقبل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في بيان صحفي اليوم الاربعاء أن الوزيرين ناقشا خلال الاتصال التحضيرات الجارية لعقد هذه الدورة لضمان الإعداد الجيد لها بما يحقق النتائج المرجوة منها ويدفع بالعلاقات الثنائية إلي آفاق أرحب في مختلف المجالات خاصة السياسية والاقتصادية والتجارية والفنية بما يحقق مصالح البلدين والشعبين، والعمل علي إزالة أية عقبات قد تحول دون تحقيق ذلك.

واشار المتحدث إلى أنه سيعقد علي هامش اجتماعات الدورة منتدى الأعمال المصري-الإثيوبي المشترك بمشاركة ممثلين للقطاع الخاص في البلدين.

تجدر الإشارة إلي أن هذا الاتصال وانعقاد الدورة الرابعة للجنة الوزارية المشتركة المصرية- الإثيوبية يأتي في أعقاب عقد الاجتماع الثلاثي لوزراء الموارد المائية في كل من مصر والسودان وإثيوبيا بالقاهرة.

 

×