×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

الحكومة الليبية تدعو الى عصيان مدني في طرابلس

دعت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا الثلاثاء الى العصيان المدني في طرابلس حتى تستعيد قواتها السيطرة على العاصمة التي تحكمها عليها المليشيات.

وقالت حكومة رئيس الوزراء عبد الله الثني في بيان نشرته على صفحتها على فيسبوك انها "اعطت اوامرها لقوات الجيش الليبي .. بان تتقدم باتجاه مدينة طرابلس لتحريرها وتحرير مرافق ومنشات الدولة من هذه المجموعات المسلحة".

كما طلبت من المواطنين "اعلان العصيان المدني في كافة ارجاء المدينة انتظارا لدخول الجيش الليبي لتحرير المدينة"، طبقا للبيان.

وقالت انها تطلب من المواطنين "وقف التعامل مع هذه المجموعات المسلحة ومع الحكومة غير الشرعية التي اقامتها بعد الاستيلاء على مدينة طرابلس بقوة السلاح وعدم الالتحاق باعمالهم"، بحسب البيان.

وفي مقابلة مع وكالة فرانس برس السبت قال الثني ان قوات الجيش في البلد المضطرب اتحدت وتستعد لاستعادة السيطرة على طرابلس وبنغازي من ايدي المليشيات الاسلامية.

وشكل المتمردون السابقون الذين قاتلوا نظام الرئيس الراحل معمر القذافي مليشيات قوية وسيطروا على اجزاء شاسعة من ليبيا خلال السنوات الثلاث الماضية.

ولجأت حكومة الثني والبرلمان المنتخب في يونيو الى شرق البلاد فرارا من تحالف "فجر ليبيا" المؤلف من مليشيات سيطرت على طرابلس في نهاية اب/اغسطس وشكلت حكومة منافسة.

 

×