قوات امن يمنية عند حاجز على مشارف صنعاء

أنصار الحراك الجنوبي اليمني في حضرموت يبدأون اعتصاما مفتوحا

بدأ أنصار الحراك الجنوبي في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن اليوم الثلاثاء التوافد إلى ساحة اعتصام في مدينة المكلا عاصمة المحافظة.

وكان الحراك الجنوبي في محافظة حضرموت دشن أمس الاثنين مخيمات اعتصام مفتوح للمطالبة باستقلال الجنوب، وبدأوا بنصب خيمتين في الساحة التي تقع في منطقة الديس والتي أطلقوا عليها ساحة "القرار قرارنا".

وقال مدير تحرير صحيفة "30 نوفمبر" في محافظة حضرموت صلاح العماري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن أنصار الحراك بدأوا بالتجمع في الساحة وأعلنوا أنهم سيطلقون خطة بالخطوات التصعيدية التي سيقومون بها مساء اليوم.

واعتبر العماري أن هذه الخطوة جاءت محاكاة لما قام به الحراك الجنوبي في محافظة عدن حيث تم نصب الخيام في ساحة العروض في الرابع عشر من الشهر الجاري وأعلنوا اعتصامهم في الساحة للمطالبة باستقلال الجنوب.

وقالت مصادر من الحراك الجنوبي لـ(د.ب.أ) إن من بين الخطوات التصعيدية التي سيعلن عنها المجلس التنسيقي لقوى التحرير والاستقلال بمحافظة حضرموت الدعوة إلى عصيان مدني بالإضافة إلى التهديد بإغلاق المنافذ البرية التي تربط المحافظات الجنوبية بالشمالية.

وقال الصحفي في مدينة المكلا نيازي أنور لـ(د.ب.أ) إن أنصار الحراك الجنوبي يمثلون الغالبية من سكان المكلا، كما أن الفعالية التي قاموا بها يوم أمس شهدت تجمعاً كبيراً لأنصار الحراك.