الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي

القرضاوي: البغدادي كان من الإخوان وقد أغراه "داعش" بالزعامة

قال الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والمرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، إن زعيم تنظيم الدولة الاسلامية المعروف إعلاميا باسم "داعش" أبو بكر البغدادي، كان ينتمي لجماعة الإخوان  في سن الشباب.

وأضاف أنه كان يميل إلى القيادة وقد أغراه التنظيم بعد خروجه من السجن، مشيراً إلى أن هذا التنظيم انضم إليه أيضا شباب من قطر وغيرها من الدول، تحت ذريعة "الجهاد في سبيل الله وقتال الكفار" وذلك بحسب فيديو تم نشره على موقع يوتيوب مؤخراً، ومن ثم عادت مواقع الكترونية وتناقلته فيما بعد.

ودعا القرضاوي الى مقاومة ما يقوم به عناصر "داعش" من تكفير مسلمين وقتل من لا يستحق قتله من "أهل الذمة." كما أشار الى أن "الخلافة" لا تأتي بهذه الطريقة، بل عندما تجتمع مجموعة بلاد إسلامية تحكم بالشريعة وتميل إلى الإسلام، ولكن ليس بالضرورة أن تكون كالخلافة الأولى، بل إنها قد تكون اتحادا فدراليا او كالاتحاد الأوروبي، على حد قوله.

وتساءل الداعية الإسلامي القرضاوي: "لماذا لا يحق للمسلمين أن يجتمعوا ويتوحدوا وعددهم حوالي 1.7 مليار مسلم في حين أن عدد سكان الصين أصبح حوالي 1.5 مليار نسمة وهم متحدون وكذلك الهند نفس الأمر؟"

 

×