دخان يتصاعد من بلدة عين العرب السورية

سوريا: 35 قتيلا من تنظيم "الدولة الاسلامية" في غارات التحالف الدولي

قتل 35 عنصرا من تنظيم "الدولة الاسلامية" خلال الغارات التي نفذتها طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة مساء الجمعة على محيط مدينة عين العرب في شمال سوريا وعلى مناطق في ريف الحسكة (شمال شرق)، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان السبت.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل ثلاثون عنصرا من الدولة الاسلامية في منطقة الشدادي ومحيطها في محافظة الحسكة في الغارات التي استهدفت مواقع ومقار للتنظيم، في حين قتل خمسة آخرون في الغارات التي استهدفت محيط مدينة كوباني" التي يحاول التنظيم اقتحامها ويواجه مقاومة شرسة من المقاتلين الاكراد.

وكانت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" ذكرت في وقت سابق ان "طيران الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها نفذ الليلة الماضية غارات جوية استهدفت عدة مواقع لتنظيم /داعش/ الارهابي فى ريف الحسكة" في "منطقة حقول الجبسة والوحدة الداعمة ومساكن الشباب ومشفى الشدادي وعدة مصاف بدائية لتكرير النفط".

في محافظة حلب، جاءت غارات التحالف في وقت اصبح مقاتلو تنظيم "الدولة الاسلامية" على مسافة قصيرة جدا من مدينة عين العرب (كوباني بالكردية).

وشن مقاتلو التنظيم المتطرف هجوما جديدا اليوم على المدينة التي تتعرض لقصف عنيف منذ يوم امس، بحسب المرصد. ويتركز الهجوم على الجبهة الشرقية والجبهة الجنوبية الشرقية.

وتدور اشتباكات عنيفة بين المهاجمين ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية الذين قتل عشرة منهم الجمعة في المعارك.

 

×