×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

السعودية تحصل على أحدث صواريخ باتريوت الأمريكية بذروة التحالف الدولي ضد داعش

وافقت وزارة الدفاع الأمريكية على صفقة لبيع أنظمة بطاريات صواريخ دفاعية من طراز باتريوت للمملكة العربية السعودية، التي تعتبر من بين أبرز حلفاء واشنطن في المنطقة، وذلك في صفقة تقدر قيمتها بـ1.7 مليار دولار، في وقت تشارك فيه الرياض ضمن التحالف الدولي الخاص بمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش."

وستحصل السعودية بموجب الصفقة على مجموعة من الأنظمة الدفاعية الجوية، بما في ذلك صواريخ باتريوت من طراز PAC 3 الجديدة، مع كامل تجهيزاتها، إلى جانب أجهزة رصد وإطلاق وتدريبات وقطع غيار.

ولفتت وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن السعودية، التي تشغّل صواريخ باتريوت حاليا ضمن منظومتها الدفاعية "لن تواجه مشاكل في استيعاب الصواريخ الجديدة.

وتأتي الصفقة التي تعزز من قدرات السعودية الدفاعية في وقت تواجه فيه واشنطن والرياض تحديات مشتركة، على رأسها المواجهة الدائرة حاليا بين التحالف الدولي وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، والذي تقوم عبره طائرات عربية وأخرى أمريكية بتنفيذ غارات على أهداف للتنظيم في العراق وسوريا.

يشار إلى أن أنظمة باتريوت المتقدمة التي تشملها الصفقة سبق أن بيعت لدول أخرى في المنطقة، على رأٍسها قطر والكويت، بالإضافة إلى الإمارات.

 

×