×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

مصر: انفجار قرب مبنى محافظة الغربية بطنطا وأنباء عن سقوط ضحايا

هز انفجار مدينة طنطا، شمال غربي العاصمة المصرية القاهرة، ظهر الخميس، ذكرت تقارير أولية أنه نجم عن "قنبلة بدائية الصنع"، استهدفت مبنى محافظة الغربية.

وذكر التلفزيون الرسمي على موقعه "أخبار مصر"، أن الانفجار أسفر عن إصابة شخصين من موظفي أمن المحافظة، تم نقلهما إلى أحد المستشفيات، دون أن يوضح طبيعة إصابتهما.

وفور وقوع الانفجار، انتقل خبراء المفرقعات وسيارات الإسعاف إلى مبنى المحافظة، كما فرضت قوات الشرطة طوقاً أمنياً حول موقع الانفجار، وقامت بعمليات تمشيط من المنطقة، بحثاً عن أي عبوات أخرى.

وأشار الموقع الرسمي إلى أن "حالة من الذعر" سادت بين العاملين والمواطنين، الذين كانوا متواجدين في محيط ديوان عام محافظة الغربية، ولم تعلن أي جهة، حتى اللحظة، مسؤوليتها عن الهجوم.

يأتي الانفجار بعد قليل من نشر تهديد لجماعة "أنصار بيت المقدس"، عبر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، بشن مزيد من الهجمات خلال عطلة "عيد الأضحى."

وتشهد شبه جزيرة سيناء مواجهات بين قوات الأمن المصرية ومسلحين ينتمون لجماعتي "أنصار بيت المقدس"، و"أجناد مصر"، وهما جماعتان تنتميان لتنظيم "القاعدة"، منذ "عزل" الرئيس الأسبق، محمد مرسي.