×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
صورة ارشيفية

مصر/ ضبط "خلية إرهابية" ومحاولات تفجير تستهدف الأنفاق والقطارات وشبكة المترو

شنت قوات الأمن المصرية حملة اعتقالات موسعة ضد عدد من أعضاء جماعة "الإخوان المسلمين" وأنصار الرئيس الأسبق، محمد مرسي، في عدة محافظات الأربعاء، في وقت كشفت فيه عن محاولات تفجير استهدفت عدداً من الأنفاق وشبكة القطارات بالقاهرة والمحافظات.

وأكدت وزارة الداخلية في بيان، أن انفجاراً وقع بالقرب من أحد الأنفاق في مدينة "كفر الزيات" بمحافظة الغربية، شمال القاهرة، نجم عن عبوة "محدث صوت"، زرعها مجهولون بجوار شرطة المسطحات المائية، لم يسفر عن سقوط أي إصابات.

ونقل تلفزيون "النيل" عن مصدر أمني قوله إن الشرطة المكلفة بتأمين محطات مترو الأنفاق عثرت على ثلاث "قنابل هيكلية" في محطات "منشية الصدر"، و"السيدة زينب"، و"عين حلوان"، وأكد المصدر أنه تم تفكيك تلك العبوات قبل انفجارها، كما تم تمشيط محطات المترو، تحسباً لوجود أي عبوات أخرى.

وفي محافظة المنيا، بصعيد مصر، عثرت الأجهزة الأمنية على "قنبلة بدائية الصنع"، عبارة عن "هيكل معدني متصل بدائرة كهربائية"، بالقر من شريط السكك الحديدية، مما أدى إلى توقف حركة القطارات على الخط، إلى أن قام خبراء المفرقعات بإبطال مفعول القنبلة.

وكانت سلسلة تفجيرات قد استهدفت عدداً من محطات مترو الأنفاق بالقاهرة مؤخراً، آخرها في منتصف يونيو الماضي، أسفرت عن إصابة أربعة ركاب، أثناء تواجدهم على رصيف محطة "شبرا الخيمة"، شمال العاصمة المصرية.

في الغضون، أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط ما وصفتها بـ"خلية إرهابية" في محافظة الفيوم، وقالت إن الخلية، التي ينتمي عناصرها إلى "جماعة الإخوان الإرهابية"، ارتكبت مؤخراً عدداً من "العمليات العدائية" أسفرت عن مقتل أحد أفراد الشرطة، وإصابة اثنين آخرين.

وفي مدينة الإسكندرية الساحلية، قال مدير أمن المحافظة، أمين عز الدين، في تصريحات أوردها موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن ضباط الأمن الوطني ألقوا القبض على 14 من المنتمين لتنظيم الإخوان، في حملة أمنية بالمدينة.

 

×