العاهل الاردني عبدالله الثاني

ملك الاردن يزور موسكو الاربعاء لبحث "سبل التصدي للتنظيمات الارهابية"

يزور العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني موسكو الاربعاء لاجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول "سبل التصدي للحركات والتنظيمات الإرهابية"، على ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الثلاثاء.

وبحسب البيان، الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، ان الملك عبد الله "سيقوم يوم غد الأربعاء بزيارة عمل إلى العاصمة الروسية موسكو، يلتقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكبار المسؤولين الروس، لبحث أخر المستجدات الاقليمية والدولية".

واشار البيان الى ان الزيارة تأتي "في إطار التشاور والتنسيق المستمرين مع عواصم صنع القرار العالمي حيال مختلف التطورات التي يشهدها الشرق الأوسط، بما في ذلك سبل التصدي للحركات والتنظيمات الارهابية التي تشكل تهديدا خطيرا للمنطقة والعالم".

واوضح البيان انه سيتم كذلك خلال الزيارة بحث "جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وفقا لحل الدولتين، وتطورات الأزمة السورية، ومستجدات الأوضاع في العراق، وبما يحمي المصالح الوطنية الأردنية العليا".

يشار الى ان سلاح الجو الاردني شارك الثلاثاء والاربعاء الماضيين في الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي ضد مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

ودعا العاهل الاردني الاربعاء الماضي امام الجمعية العامة للامم المتحدة الى اعتماد "استراتيجية جماعية" للقضاء على مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف، الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق.

وقال الملك عبد الله في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك ان "هؤلاء الارهابيين والمجرمين الذين يستهدفون سوريا والعراق ودولا اخرى هم الاشكال المتطرفة لتهديد عالمي خطير".

واضاف "نحن بحاجة الى استراتيجية جماعية للسيطرة على هذه المجموعات والحاق الهزيمة بها وبلدي في الخطوط الامامية لهذه الجهود".

 

×