×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
السفير خالد شمعة سفير مصر لدى النمسا

اختيار مصر نائبًا لرئيس مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية

انتخبت الدول الأعضاء فى مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية السفير خالد شمعة سفير مصر لدى النمسا وممثلها الدائم أمام المنظمات الدولية، بالإجماع نائبًا لرئيس مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ممثلاً لمجموعة الدول النامية المعروفة باسم مجموعة الـ77، خلال أعمال اجتماع مجلس محافظى الوكالة الذى من المقرر أن يستمر حتى يوم الجمعة القادم بمقر الوكالة الرئيس فى العاصمة فيينا.

شهد نفس الاجتماع اختيار مندوبة النمسا لدى الوكالة نائبًا للرئيس عن مجموعة دول أوروبا الغربية، وكذلك انتخاب سلوفاكيا رئيسًا للمجلس، فى أول اجتماع له عقب اختتام أعمال مؤتمر الوكالة العام، يوم الجمعة الماضي.

حيث تم انتخاب مصر ونيجيريا بالإجماع ممثلين عن أفريقيا لعضوية مجلس محافظى الوكالة المكون من 35 عضوًا من الدول الأعضاء فى الوكالة، على مدى العامين 2014 - 2016.

كما اعتمد المؤتمر العام مشروع القرار الذى تقدمت به مصر، والذى يطالب بتطبيق الضمانات الشاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية على كل المنشآت النووية فى منطقة الشرق الأوسط، بهدف التأكد من سلمية كافة الأنشطة النووية التى تتم فى المنطقة، حيث حظى القرار بتأييد 117 دولة، بينما امتنعت كل من إسرائيل والولايات المتحدة فقط عن التصويت على القرار.

 

×