الملك حمد بن عيسى آل خليفة

البحرين: امرا ملكي بتحديد السبت 22 نوفمبر المقبل 2014 موعدا لاجراء الانتخابات البرلمانية

أصدر عاهل المملكة البحرينية الشقيقة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمرا ملكيا بتحديد يوم السبت الموافق  22 نوفمبر 2014 موعدا لإجراء الانتخابات البرلمانية على أن تجرى جولة الإعادة يوم السبت 29 نوفمبر 2014، وتجرى الانتخابات في السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية البحرينية في الخارج يوم الثلاثاء الموافق 18 نوفمبر 2014 والإعادة يوم الثلاثاء الموافق 25 نوفمبر 2014.

ويقضي الأمر الملكي بفتح باب الترشيح لعضوية مجلس النواب ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 15 أكتوبر 2014  حتى يوم الأحد الموافق 19 أكتوبر 2014 وتقدم طلبات الترشيح في مختلف المناطق الانتخابية إلى اللجان المختصة.

وصدرت عن العاهل البحريني أمس ثلاثة مراسيم بقوانين يتعلق الأول منها بالمحافظات في المملكة والثاني بشأن مباشرة الحقوق السياسية أما المرسوم الثالث فنص على تعديل بعض أحكام نظام انتخاب المجالس البلدية.

تم بموجب المرسوم الملكي الأول تقسيم مملكة البحرين إلى أربع محافظات وهي محافظات العاصمة والمحرق والشمالية والجنوبية واستنادا إلى هذا التعديل فقد تم إلغاء المحافظة الوسطى، وبموجب مرسوم تقسيم المحافظات اشتملت محافظة العاصمة على عشر دوائر ومحافظة المحرق ثماني دوائر والمحافظة الشمالية اثني عشرة دائرة والمحافظة الجنوبية على عشر دوائر.

 

 

×